جامعة تعز فرع التربة – تدشين دورة لنظام محاسبي لخريجي المحاسبة

جامعة تعز فرع التربة – تدشين دورة لنظام محاسبي لخريجي المحاسبة

بالتعاون مع شركة إبداع سوفت..
وتحت شعار:
جودة المخرجات بما يلبي احتياجات سوق العمل

دشن صباح اليوم أ.د أحمد الرباصي نائب رئيس جامعة تعز، ومعه د. خالد الخامري عميد كلية الإدارة ونظم المعلومات؛ أعمال الدورة التدريبية للنظام المحاسبي لمنشآت الأعمال وشركات الصرافة، بالتعاون مع إبداع سوفت بمعمل الحاسوب فرع الجامعة بالتربة.

وتستهدف الدورة خريجي قسم المحاسبة للعام ٢٠ – ٢١ م. حيث تتضمن الدورة تدريبهم لمدة أسبوعين خلال نوفمبر الجاري، وإكسابهم المهارات والقدرات التطبيقية لاستخدام الانظمة المحاسبية الآلية، وتوظيف معارفهم العلمية في مجال المحاسبة وربط ماتعلموه في الجانب النظري بالجانب العملي وبما يخدم ويلائم طبيعة العمل بعد التخرج.

وخلال التدشين أكد أ.د الرباصي على ضرورة التدريب على البرامج المحاسبية والمصرفية والالمام بما تقدمه دون تردد في طرح استفساراتهم على المدربين للخروج بالفائدة القصوى وعكس المهارات التي تعلموها على أرض الواقع في سوق العمل، والاستعداد لما تتطلبة فرص عمل اليوم من مهارات علمية تتناسب مع تلك التي تفرضها التحولات المتسارعة في ميدان العمل بفعل العولمة والثورة الرقمية سريعة التطور.

وقد أشاد الرباصي بجهود عمادة الكلية لما تبذله من جهود جبارة في خدمة الطلبة الدارسين، شاكرا في الوقت ذاته شركة إبداع سوفت ممثلة بمديرها بفرع تعز المهندس طه الشريحي على مبادرته بإقامة مثل هذه الدورات الهادفة، آملا الاستمرار في تقديم المزيد من المشاركات المجتمعية.

من جانبه أوضح عميد الكلية د. خالد الخامري أن هذه الدورة جاءت بالتعاون مع إبداع سوفت ضمن خطة مدروسة لرفع قدرات الخريجين من قسم المحاسبة؛ لاكسابهم الخبرات المطلوبة في مجال اعمالهم المستقبلية وسوق العمل.

وأكد الخامري على أهمية الدورة لإعداد الطلبة الخريجين لما يواكب تغيرات بيئة الأعمال ورفع جاهزيتها بفرص عمل تتطلب خبرات وقدرات مرنة تتصف بالتنوع والتجديد، مشيرا إلى أن الكلية في صدد الاتفاق مع إبداع سوفت لإقامة الدورات سنوياً لجميع الدفعات المتخرجة من الكلية.

Share this post