مشاركة إبداع سوفت في فعالية البرمجة عين المستقبل

مشاركة إبداع سوفت في فعالية البرمجة عين المستقبل

يشارك عدد من كوادر ابداع سوفت وعلى مدى يومين في فعالية البرمجة وريادة الأعمال التي أقيمت تحت شعار البرمجة عين المستقبل التي تنظمها منظمة كلنا مبدعون وبإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء أ. د عبدالعزيز صالح بن حبتور، الذي تشرف بكلمة استهل بها هذه الفعالية.

تشارك في هذه الفعالية الهيئة العلياء للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للإستثمار وعدد من الشركات التقنية والبرمجية وعدد من شركات الاتصالات والبنوك.

وعن وزارة الصناعة والتجارة القيت كلمة لمعالي اللواء عبدالوهاب يحيى الدرة أكد من خلالها حرص الوزارة على دعم الصناعة المحلية سواء في الجوانب التقنية أو الصناعية والتجارية وأكد على تسهيل الوزارة لكل الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال وداعمي الإقتصاد الوطني.

جرت خلال الفعالية الكثير من المشاركات التي قدمها رواد الاعمال اليمنيين بعرض تجاربهم في مجالات التقنية والامن السيبراني.

وكان لبعض الشركات مشاركات بمواضيع متعلقة بالبرمجة في العصر الواحد والعشرين والروبوت والذكاء الاصطناعي، والممارسات المالية التقنية المستخدمة حالياً حول العالم، كما جرى طرح مواضيع متعلقة بتغطية الفجوة بين مخرجات الجامعات اليمنية ومتطلبات سوق العمل، والمسؤولية المجتمعية في دعم رواد الأعمال المبرمجين من خريجي الجامعات التطبيقية.

وكان لابداع سوفت مشاركة في رعاية هذه الفعالية وورقة عمل نوقشت في هذه الفعالية وما زال هناك يوم حافل بالعديد من النقاشات والمواضيع في مجالات المال والاعمال والتقنيات الحديثة.

Share this post