ابداع سوفت تشارك جامعة الرشيد الذكية احتفائها باليـوم العـالمي للمحاسبة

ابداع سوفت تشارك جامعة الرشيد الذكية احتفائها باليـوم العـالمي للمحاسبة

احتفل قسم المحاسبة بكلية المال والأعمال بجامعة الرشيد الذكية صباح يومنا هذا الأحد 28 ربيع الٱخر 1445هـ الموافق 12 نوفمبر 2023م بمناسبة اليوم العالمي للمحاسبة، وبرعاية رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر.

حيث أقيم الاحتفال بحرم كلية المال والأعمال وشارك فيه
كلاً من القائم بأعمال عميد كلية المال والأعمال أ.د. سيف الحكيمي، وعميد شؤون الطلبة أ.د. عبدالخالق طواف، وبمشاركة ممثلين عن جمعية المحاسبين القانونيين وهم: أ. صادق علي سبعان، وأ. بسام عبدالله الشامي، ومن شركة ابداع سوفت وممثلاً عنها حضر أ.حمد علي الروحاني مدير مركز ابداع للتدريب وأ. عبدالرحمن العماري، و د.عبدالرحمن المختار، وممثلين عن شركة يمن سوفت، ومجموعة من الكادر الاكاديمي والإداري وطلبة الكلية والجامعة.

وفي مستهل الاحتفالية رحب رئيس قسم المحاسبة د. عبدالله الطيب بجميع الضيوف والحاضرون، مؤكداً أن المحاسبة لها تاريخ طويل نشأت مع نشوء التجارة، وتأتي اهمية اليوم العالمي للمحاسبة في العاشر من نوفمبر بسبب اكتشاف القيد المحاسبي المزدوج من قبل العالم البريطاني لوكا بسيولي عام 1494م والذي مثل نقلة نوعية للمحاسبة، باعتماد القيد المزدوج في تمثيل العمليات المالية وتكيفه مع كل التطورات المحاسبية وتكنولوجيا المعلومات حتى هذه اللحظة.

وأكد رئيس قسم المحاسبة في كلمته أن كلية المال والأعمال بجامعة الرشيد الذكية ممثلة بقسم المحاسبة تسعى جاهدة لتزويد الخريجين بالمهارات والمعارف اللأزمة لممارسة مهنة المحاسبة، حيث يقدم القسم برامج تعليمية متميزة، مع حرصه على استخدام تطبيقات الحاسب الٱلي وتكنولوجيا المعلومات وبرامج المحاسبة المطبقة في الواقع العملي.

ومن جهتها، قدمت جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين عرض مختصر عن دورها في تنمية المهارات المهنية المحاسبية، كما قدمت شركة يمن سوفت المحدودة للأنظمة والاستشارات ومركز إبداع سوفت عروض مختصرة لبرامجها المحاسبية الموجودة في سوق العمل، مقدمين جميعاً الشكر الجزيل لقيادة الجامعة على دعوتها للحضور والمشاركة بالفعالية، و مهنئين جميع المحاسبين اليمنيين وفي العالم، وطلبة المحاسبة في جامعة الرشيد بمناسبة اليوم العالمي للمحاسبة.

وتوجت الفعالية بكلمة ختامية ألقاها القائم بأعمال عميد كلية المال والأعمال أ.د. سيف الحكيمي، حيث أكد فيها أن الهدف من الاحتفال بهذا اليوم هو زيادة الوعي بأهمية المحاسبة، والأحتفال بالأشخاص الذين يحافظون على النظام المالي في جميع أنحاء العالم، مقدماً شكره الكبير لجميع الجمعيات والمؤسسات المحاسبية المشاركة في الفعالية، كما قدم تحياته لجميع الكادر التدريسي والمحاسبين وطلبة المحاسبة بالجامعة، متمنياً لهم جميعاً التوفيق والتميز.

وتخللت الفعالية العديد من الفقرات التعريفية بأهمية ودور المحاسب من قبل طلبة قسم المحاسبة بالجامعة. كما تم تكريم الجمعيات والشركات المشاركة في الفعالية، وتكريم المحاسبين العاملين في الجامعة، ومنح شهائد مشاركة للطلبة المشاركين في فقرات الفعالية، وللطلبة الذين كان لهم دور كبير في عملية التحضير والإعداد وإنجاح الفعالية.

Share this post

Show Buttons
https://www.linkedin.com/company/ebda3softnet
https://wa.me/967776400070
Hide Buttons